محمد صلاح وفيرمينو.. نهاية أعظم ثنائية في تاريخ ليفربول

 أنهى المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو رحلته الخالدة مع فريق ليفربول في الدوري الإنجليزي، بعد 8 سنوات قضاها على ملعب أنفيلد.

محمد صلاح وفيرمينو.. نهاية أعظم ثنائية في تاريخ ليفربول


فيرمينو سجل هدفا في آخر ظهور له على ملعب أنفيلد رفقة فريق ليفربول، من صناعة زميله المصري محمد صلاح، ليقودا "الريدز" للتعادل 1-1 مع أستون فيلا بنتيجة 1-1، في الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.


الهدف حفظ أمل ليفربول الأخير في التأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، حيث كانت الهزيمة ستكلفه خسارة فرصة التأهل بشكل رسمي إلى دوري أبطال أوروبا، لأول مرة منذ 6 سنوات.


كيان بدلا من مكة.. أسرة محمد صلاح تخطف الأنظار في ختام موسم ليفربول (صور)


ومنذ أن انتقل إلى ليفربول في صيف 2015 قادما من هوفنهايم الألماني، زامل فيرمينو عدة لاعبين في خط الهجوم، لكن أبرزهم على الإطلاق كان النجم المصري محمد صلاح.


وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن هذا الهدف هو رقم 25 الذي يتشارك فيه محمد صلاح وفيرمينو في الدوري الإنجليزي الممتاز على مر التاريخ.

محمد صلاح وفيرمينو.. نهاية أعظم ثنائية في تاريخ ليفربول


ومنذ انتقاله إلى ملعب أنفيلد في صيف 2017 قادما من روما الإيطالي، صنع محمد صلاح 13 هدفا سجلها فيرمينو في الدوري الإنجليزي، مقابل 12 صنعها النجم البرازيلي لزميله المصري.


أنقذ ليفربول وودع الجمهور.. "سينيور فيرمينو" يغادر أنفيلد برقم تاريخي (فيديو)

وأوضحت الشبكة أن هذا العدد من الأهداف هو الأكبر الذي يتشارك فيه لاعبان من ليفربول في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.


وأسهمت تلك الشراكة في قيادة ليفربول للفوز بلقبه الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في موسم 2019-2020، والأول بعد غياب 30 عاما، كما قدما معا مستويات مميزة في باقي المسابقات الأخرى.


وشارك صلاح مع فيرمينو في قيادة ليفربول للفوز بـ7 ألقاب، هي الدوري الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد والدرع الخيرية ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

بريطانيا 

كرة إنجليزية

#محمد_صلاح

#نادي_ليفربول

#الدوري_الإنجليزي


تعليقات